Mi Gaming Laptop

شاومي تدخل عالم الحواسيب المحمولة وتطلق جهاز Mi Gaming المخصص للألعاب.

By

بعد أن ذاع صيت عملاقة الإلكترونيات الصينية شاومي Xiaomi، بإنتاجها هواتف ذكية ذات مواصفاتٍ رائعة وبأسعار رخيصة، حصدت الشركة إعجاب الكثير من المستخدمين الذي بدأوا يتهافتون على أجهزتها المحمولة في جميع أرجاء العالم. واليوم تخطو شاومي خطوةً جديدة على سلم النجاح والتألق في عالم الإلكترونيات، بإعلانها عن إطلاقها لأول حاسوب محمول مخصص للألعاب يحمل علامتها التجارية، وباسم Mi Gaming، ضمن فعاليات مؤتمرها الأخير الذي عقدته على شرف الإعلان عن هاتفها الجديد Mi Mix 2S. وزودت شاومي حاسوبها المحمول الجديد بأحدث التقنيات اللازمة لتشغيل الألعاب، التي يسرنا في آراء تك أن نشاركها معكم.

Mi Gaming Laptop appearance

يتألق جهاز Mi Gaming بشكله الخارجي الرائع، ولونه الأسود الجذاب، وحواف شاشته الضيقة، ولوحة المفاتيح المميزة، والتي يمكن تفعيل خيار الإضاءة فيها لتظهر تدرجات لونية رائعة يصل عددها إلى 16 مليون لون تنبعث من الأزرار. وعلى الرغم من كونه لابتوب مخصص للألعاب، إلا أنه يشبه من حيث التصميم الخارجي نوعاً ما الحواسيب المحمولة المكتبية. وتبلغ سماكة الجهاز 20.9 ميلي تقريباً، في حين يبلغ وزنه 2.7 كيلو غرام.

Mi Gaming Laptop keyboard

يمتلك لابتوب Mi Gaming شاشةً بقياس 15.6 إنش وبدقة 19201080x بيكسل. ومعالجاً من إنتاج شركة إنتل Core i7 الجيل السابع، بتردد 2.5 جيجا هيرتز، ويصل إلى 3.8 جيجا هيرتز بفضل تقنية توربو. يرافقه ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 16 جيجا بايت من نوع DDR4.

follow us on telegram

تابعونا على تليجرام @Ara2Tech

ولتقديم أفضل أداء ممكن للجهاز زودت شاومي لابتوب Mi Gaming بمساحتي تخزين. الأولى من نوع SSD المعروف عنها بسرعتها الكبيرة في قراءة الملفات، وبسعة 265 جيجا بايت، أما الثانية فهي من نوع HDD وبسعة 1 تيرا بايت. كما تم تصميم الجهاز ليتيح للمستخدم إمكانية إضافة قرص صلب إضافي من نوع SSD.

Mi Gaming Laptop from top

أما فيما يخص بطاقة معالجة الرسوميات، فيمتلك Mi Gaming بطاقةً من نوع انفيديا GeForce GTX 1060، والتي يمكن اعتبارها من الفئة المتوسطة ضمن بطاقات معالجة الرسوميات. لكنها تفي بالغرض عند استخدام الجهاز للألعاب التي لا تحتاج دقة عالية في الرسوميات.

follow us on twitterتابعونا على تويتر @Ara2Tech

ويتضمن جهاز Mi Gaming منفذ USB من نوع C، وأربعة منافذ USB 3 من نوع A. بالإضافة إلى منفذ HDMI ومدخل للسماعات الرأسية، وآخر للميكروفون. إلى جانب ذلك قارئة ذاكرة من نوع SD. ويتمتع الجهاز بمكبرات صوت مميزة من نوع Dolby تدعم تقنية الصوت البانورامي.

Mi Gaming Laptop style

يتوافر نسخة أخرى من الجهاز نفسه ذات مواصفات أقل، مثل بطاقة الرسوميات من نوع انفيديا GTX 1050 Ti، وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجا بايت. وقرص صلب من نوع SSD بسعة 128 جيجا بايت (أبقت شاومي على القرص الصلب الثاني من نوع HDD وبسعة 1 تيرا بايت). ويبلغ سعر هذه النسخة من الجهاز ما يقارب من 999 دولار أمريكي. في حين أن النسخة الأساسية من لابتوب Mi Gaming يبلغ سعرها 1399 دولار أمريكي تقريباً.

وفي النهاية دعونا نراجع معكم أهم المواصفات من خلال الجدول التوضيحي التالي:

Mi Gaming Laptop specs

متابعينا الأعزاء، ما رأيكم بهذه الخطوة الجديدة لشاومي؟ وهل تتوقعون أن يلاقي لابتوب Mi Gaming استحسان عشاق الألعاب؟ شاركونا رأيكم

قد يعجبك أيضاً: استعراض ومراجعة لابتوب DELL الجديد XPS 13 2018 ذو المواصفات الرائعة!

لمتابعة أخر أخبار التكنولوجيا، تابعونا على فيسبوك.

1 Comment
  1. […] شاومي Xiaomi عن أول حاسوب محمول لها مخصص للألعاب باسم Mi Gaming، جاء ذلك بعد تحقيقها لسلسلة نجاحات كبيرة في مجال […]

Comments are closed.

You may also like