مراجعة واستعراض لأول هاتف مخصص للألعاب من إنتاج شاومي Black Shark!

بواسطة

لم يمضِ الكثير من الوقت على إعلان الشركة الصينية شاومي Xiaomi عن أول حاسوب محمول لها مخصص للألعاب باسم Mi Gaming، جاء ذلك بعد تحقيقها لسلسلة نجاحات كبيرة في مجال الهواتف المحمولة. أما اليوم، فشاومي تأخذ منعطفاً جديداً وتتقدم خطوةً أخرى في طريقها للمجد بكل ثقة وعزيمة. وكلها إصرار على تقديم كل ما من شأنه تعزيز تجربة المستخدمين وخاصةً عشاق الألعاب من زبائنها. فأعلنت خلال مؤتمرها الأخير المنعقد بكين، عاصمة الجمهورية الصينية، عن إطلاقها أول هاتف محمول مخصص للألعاب باسم القرش الأسود Black Shark بالتعاون مع الشركة الصينية التابعة لها Black Shark Technology. ويمتلك الجهاز مواصفاتٍ رائعة وإضافاتٍ مميزة سنشاركها معكم الآن بالتفصيل.

xiaomi black shark design

يتألق هاتف Black Shark بتصميمه الخارجي الفريد، حيث يطغى اللون الأسود عليه بشكل كامل (توجد نسخة من الجهاز باللون الرمادي)، مع لمسة فنية ساحرة للون الأخضر، في حين يتوسط حرف S الواجهة الخلفية للجهاز. أما الواجهة الأمامية فتغطيها شاشةُ من نوع IPS LCD بقياس 5.99 إنش، بدقة 2160×1080 بيكسل، بمعدل 403 بيكسل في الإنش الواحد. وبنسبة بعدية 18:9.

xiaomi black shark back

ونظراً لكونه جهازاً مخصصاً للألعاب فلابد وأن يمتلك أحدث معالجات سناب دراغون Snapdragon 845 ثماني النوى، لتقديم تجربة لعب لا مثيل لها على الإطلاق. يرافقه معالج رسوميات متطور أيضاً من نوع Adreno 630. وفيما يخص ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية، فيتوافر من الجهاز نسختان:
الأولى: بسعة تخزين 128 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت.
الثانية: بسعة تخزين 64 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجا بايت.

follow us on telegram

تابعونا على تليجرام @Ara2Tech

كما أولت شاومي كاميرا هاتفها الجديد Black Shark أهميةً خاصة، فزودته بكاميرا خلفية مزدوجة، الأولى بدقة 12 ميغا بيكسل بفتح عدسة f/1.8، أما الثانية فهي بدقة 20 ميغا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 أيضاً. كما تم تزويد الكاميرا بالعديد من التقنيات الرائعة، مثل التقريب البصري x2 بحيث يمكنك عمل زوم للصورة دون أن تفقد جودتها، وميزة التركيز التلقائي، والتعرف على الوجوه، والمدى الديناميكي العالي HDR، بالإضافة لضوء فلاش مزدوج. وأخيراً إمكانية التقاط صور بانوراميه. الكاميرا الخلفية قادرة على التقاط مقاطع فيديو بدقة 4k أو 1080 بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، أو بدقة 720 بيكسل بمعدل 120 إطار في الثانية. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 20 ميغا بيكسل، يمكنها التقاط صور بدقة 1080 بيكسل.

يعمل هاتف Black Shark بنظام تشغيل أندرويد أوريو إصدار 8. ويمكن استخدام الجهاز بشريحة اتصال واحدة أو شريحتين. كما يدعم ميزة القفل ببصمة الأصبع. أما البطارية فهي غير قابلة للإزالة بسعة 4000 ميلي أمبير لتدوم أطول فترة ممكن أثناء اللعب لساعات عديدة وتدعم ميزة الشحن السريع.

follow us on twitter

تابعونا على تويتر @Ara2Tech

وعلى الرغم من جميع هذه المواصفات الرائعة التي وفرتها شاومي في هاتف Black Shark، إلا أن امتلاكه قبضة تحكم من جهة واحدة يتم وصلها بالهاتف تعتبر إضافة مميزة جداً، كما أن وجود بطارية منفصلة للقبضة بسعة 340 ميلي أمبير، وبحسب شاومي تحتاج القبضة للشحن مرة كل 30 ساعة لعب. هذا ليس كل شيء، فقد تم تزويد هاتف Black Shark بنظام تبريد خاص للتخلص من مشكلة ارتفاع درجة حرارته أثناء ساعات اللعب الطويلة.

xiaomi black shark gamepad

يبلغ سعر Black Shark تقريباً 479 دولار أمريكي للنسخة ذات RAM بسعة 6 جيجا بايت، ومساحة تخزين بسعة 64 جيجا بايت. في حين أن نسخته الأخرى ذات 8 جيجا بايت للـ RAM و128 جيجا بايت لمساحة التخزين يبلغ سعرها 559 دولار أمريكي تقريباً. كما يمكن الحصول على قبضة اللعب بشكل منفصل وبسعر 29 دولار أمريكي تقريباً.

فيما يلي نشارك معكم جدولاً توضيحياً عن كامل مواصفات الجهاز التقنية.

xiaomi black shark specs

متابعينا الأعزاء، ما رأيكم بهاتف شاومي الجديد Black Shark؟ وما هي ألعابكم المفضلة التي ترغبون بتنصيبها على هذا الجهاز؟ شاركونا رأيكم

قد يعجبك أيضاً: مراجعة واستعراض لجهازي Alienware 15 وAlienware 17 المخصصين للألعاب!

لتبقوا على الاطلاع بآخر الأخبار التكنولوجية تابعونا على فيسبوك.

شاركنا التعليق

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بكم

أخبار مميزة