Windows 10 April 2018 Update

أهم الميزات التي ستأتي مع تحديث ويندوز 10 الرئيسي الرابع خلال الأيام القليلة القادمة 😍

بواسطة

عزيزنا القارئ، لك منا أطيب التحيات، ونتمنى منك أن تسمح لنا بأخذك في رحلة خياليةٍ قصيرة. تخيل أنك عدت للتو إلى منزلك، أو ربما وصلتَ الآن إلى مكان عملك، وجلستَ أمام مكتبك، تنتظر حاسبك المكتبي أو المحمول ليعمل، لتفاجئ أن الجهاز لا يعمل بنظام ويندوز! ماذا ستكون ردة فعلك؟ بالنسبة للكثيرين منا، سيكون العمل على مثل هذا الجهاز أشبه ما يكون بالمهمة المستحيلة. فغالباً لا يمكن لشخص أن يتوقع وجود حاسوب في العالم دون نظام التشغيل ويندوز. والفضل في ذلك يعود إلى كل التسهيلات التي قدمتها مايكروسوفت على مدى السنوات الماضية في تطويرها لنظام التشغيل هذا. وقبل ثلاث سنوات تقريباً، أطلقت مايكروسوفت إصدارها الأحدث والأخير المعروف باسم ويندوز 10، لتعلن بعدها عن استمراريتها في دعم ويندوز وتحديثه بشكل دوري ومنذ ذلك الحين، أصدرت مايكروسوفت ثلاثة تحديثات جديدة، واليوم تستعد لتطلق تحديثها الرابع Windows 10 April 2018 Update خلال الأيام القليلة القادمة. ونحن بدورنا في آراء تك جمعنا لكم التفاصيل عن هذا التحديث وما يحتويه من مزايا جديدة.

1️⃣ الخط الزمني Timeline

Windows 10 Update timeline

لعل ميزة الخط الزمني الجديدة واحدة من أبرز خصائص تحديث ويندوز 10 الجديد، فما هي؟ في نظام ويندوز الحالي عندما نقوم بالنقر على زر ويندوز بالإضافة لزر Tab تظهر لنا جميع البرامج والملفات التي قد قمنا بفتحها ولم نغلقها بعد، لكن في التحديث الجديد سيكون هنالك خط زمني يتضمن سجلاً لـ 30 يوم عن الملفات التي قمت باستخدامها مرتبةً حسب التاريخ. قد يكون هذا الخيار مفيداً جداً في العديد من الحالات، مثلاً لو انطفئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك فجأة لسببٍ ما، ستتمكن من إعادة فتح جميع الملفات التي كنت تعمل عليها بسهولة وسرعة من مكانٍ واحد. كما أن وجود خيار للبحث سيساعدك في الوصول إلى ملفات معينة بسرعة البرق. وإن كنت من مستخدمي متصفح Edge فستجد ضمن القائمة المواقع التي قمت بزيارتها لتعود إليها فوراً. وبالطبع إن لم تعجبك هذه الميزة فيمكنك إلغاءها ببساطة عن طريق الذهاب إلى الإعدادات >> إعدادات الخصوصية >> تاريخ الأنشطة >> إيقاف.

2️⃣ Nearby sharing

Windows 10 Update nearby sharing

يتمتع نظام التشغيل ماك بميزة AirDrop التي تمكن مستخدمي ماك من إرسال الملفات من جهاز لآخر في حال كان الجهازان قريبين من بعضهما البعض، كما هو الحال في نقل الملفات على نظام أندرويد إما عن طريق بلوتوث أو برنامج المشاركة الشهير Share it. اليوم مايكروسوفت تقدم هذه الميزة ضمن تحديث ويندوز 10 الجديد، لتنقل الملفات مع أصدقاءك في نفس الغرفة مثلاً عن طريق البلوتوث باستخدام Nearby sharing. ويمكنك التحكم بمستوى الخصوصية في نقل الملفات من خلال الذهاب إلى الإعدادات >> النظام >> المشاركة، وتحديد إما مشاركة مع كل الأجهزة القريبة مني، أو مشاركة مع أجهزتي فقط.

follow us on telegram

تابعونا على تليجرام @Ara2Tech

3️⃣ Focus assist

focus assist Windows 10 Update

في الإصدار الحالي من نظام ويندوز 10، إن كنت ترغب بالتخلص من الإشعارات المزعجة والتركيز في عملك، يمكنك تفعيل وضع Quiet hours أي ساعات الهدوء، وبالتالي سيتوقف النظام عن عرض أي تنبيهات لك. لكن مع تحديث ويندوز 10 الجديد، أضافت مايكروسوفت بعض الخيارات الأخرى لهذه الميزة بعد أن غيرت اسمها إلى Focus assist، فأصبح بإمكانك تشغيل واحدة من الخيارات التالية: إيقاف، الإشعارات الهامة فقط، المنبه فقط. في الخيار الأول سيتم عرض الإشعارات بشكل طبيعي، أما في حالة الإشعارات الهامة فسيتم تعطيل كافة الإشعارات باستثناء تلك التي تقوم بالسماح لها بالظهور ضمن قائمة الإشعارات الهامة، التي يمكن تعيينها من خلال الذهاب إلى الإعدادات >> النظام >> Focus assist. ويمكنك أيضاً تحديد ساعات معينة ليعمل فيها وضع Focus assist تلقائياً دون الحاجة لتفعيله يدوياً.

4️⃣ استعادة كلمة المرور للحسابات المحلية.

sign in options Windows 10 Update

العديد من الأشخاص يفضلون الدخول إلى أنظمة ويندوز عن طريق حساب محلي خاص بالجهاز، وليس عن طريق حساب مايكروسوفت. وفي هذه الحالة إن نسيت كلمة المرور الخاصة بالجهاز، سيكون من الصعب تسجيل الدخول، خاصةً أن مايكروسوفت لا يمكنها مساعدتك في هذه الحالة. أما مع تحديث ويندوز 10 الجديد، فأصبح من الممكن استعادة كلمة المرور ببساطة، عند إنشاء حساب محلي جديد سيكون عليك الإجابة على ثلاثة اسئلة، وفي حال نسيانك لكلمة المرور يمكنك الاجابة على هذه الأسئلة للدخول إلى حسابك. ولتعيين الإجابات على حسابك الحالي، يمكنك الدخول إلى الإعدادات >> الحسابات >> خيارات تسجيل الدخول >> تحديث أسئلة الأمان.

5️⃣ اختيار معالج الرسوميات المفضل.

graphics settings Windows 10 Update

بعض الحواسب المحمولة تمتلك بطاقتي رسوميات الأولى مدمجة والأخرى منفصلة. وغالباً ما يقوم ويندوز بتشغيل بطاقة الرسوميات المدمجة بشكل تلقائي، أما البطاقة المنفصلة فيتم تشغيلها عند الحاجة فقط، مثلاً للألعاب أو بعض البرامج التي تحتاج معالجة أسرع وأكثر جودةً، مثل برامج التصميم. وعلى الرغم من توافر بعض الطرق الحالية لتحديد البرامج التي يمكنها العمل على كل بطاقة، إلا أنها برامج خارجية تدعمها الشركات المصنعة لبطاقات الرسوميات المنفصلة مثل Nvidia وAMD. اليوم تطلق مايكروسوفت ضمن تحديث ويندوز 10 الجديد هذا الخيار من أصل النظام وبتسهيلات بسيطة جداً، حيث يمكنك اختيار التطبيقات المناسبة لكل بطاقة رسوميات يدوياً، وبالتالي سيؤثر ذلك على أداء البطارية، نظراً لأن استخدام بطاقة الرسوميات المدمجة توفر طاقة بشكل أكبر.

follow us on twitter

تابعونا على تويتر @Ara2Tech

ولابد أن يكون لمتصفح Edge نصيباً من التحديثات الجديدة، التي تتعلق بسرعة أداء المتصفح بشكل عام، وبشكل خاص أضافت مايكروسوفت وأخيراً ميزة كتم الصفحات، بطريقة أسهل من تلك الموجودة في متصفح Chrome. حيث يمكنك النقر على أيقونة مكبر الصوت الموجودة في ضمن التبويبة لتكتم الأصوات الصادرة من تلك التبويبة.

إلى جانب كل ما تقدم، يتضمن تحديث ويندوز 10 الجديد بعض الميزات الأخرى، مثل التصحيح التلقائي واقتراح الكلمات اثناء الكتابة، وتحديثاً لمركز الألعاب، بالإضافة لبعض الإعدادات المتعلقة بخصوصية المستخدمين، بحيث عملت مايكروسوفت على منح المستخدمين فكرةً عن طبيعة البيانات التي تقوم بجمعها عنهم، والاطلاع عليها بشكل كامل، بل أتاحت أيضاً إمكانية حذف جميع هذه البيانات إن كنت ترغب بذلك.

متابعينا الأعزاء، ما رأيكم بتحديث ويندوز 10 الجديد؟ وما هي الميزات التي ترغبون بتجربتها فور تحميل التحديث؟ شاركونا رأيكم.

قد يعجبك أيضاً: التوقعات والتسريبات الخاصة بالجهاز اللوحي Microsoft Surface Pro 5!

لتبقوا على الاطلاع بآخر الأخبار التكنولوجية تابعونا على فيسبوك.

1 Comment
  1. […] قد يعجبك أيضاً: أهم الميزات التي ستأتي مع تحديث ويندوز 1… […]

شاركنا التعليق

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بكم

أخبار مميزة