tips to be instagram influencer

خمس نصائح لمساعدتك في تحقيق أرباح من تطبيق انستقرام!

بواسطة

في زمننا الحاضر، أصبحت شبكات التواصل الاجتماعي المتنوعة جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية. وكل شخص منا مشترك ومتابع ربما لأربع أو خمس شبكات اجتماعية على الأقل. مثل فيسبوك وتويتر وانستقرام وغيرها الكثير. مما خلق فرصةً كبيرةً للشركات الكبيرة منها والصغيرة للوصول إلى جمهورها وزبائنها الحاليين والمحتملين بشكل مباشر وبسيط. خاصةً مع كل التسهيلات والخدمات المتنوعة التي تقدمها هذه الشبكات. وخلال الأعوام القليلة الماضية ظهرت فئة من الأشخاص يطلق عليهم اسم المؤثرون، الذين يمتلكون جمهوراً كبيراً من المتابعين المحبين والمتفاعلين. هذه الفئة كانت وما زالت محط أنظار الشركات، فيمكن من خلالهم التسويق لمنتجاتهم وخدماتهم وتعريف الناس بها. فكيف يمكن أن تكون واحداً منهم؟ في هذا المقال سنقدم لك بعض النصائح لتكون مؤثراً ناجحاً في انستقرام instagram، وبالتالي ستكسب الكثير من الأموال.

1️⃣ عدد المتابعين مهم ولكن الأهم منه هو تفاعلهم مع المنشورات.

يظن العديد من الأشخاص أن نجاحهم متعلق بوجود الآلاف من المتابعين لحساباتهم في انستقرام. لكن هذا غير صحيح كلياً، المؤثر الحقيقي يهتم للتفاعل على منشوراته وليس عدد المتابعين. فمثلاً، إن حساب على انستقرام مع 100,000 متابع وهمي لا يقومون بالتفاعل لا يساوي شيء بالنسبة لشركة تريد الإعلان عن منتجاتها. بينما إن كان حسابك يمتلك 100 متابعٍ نشطٍ يقوم بالتعليق والإعجاب بمنشوراتك أفضل بكثير، ويؤهلك لتكون مؤثراً يمكن للشركات الاعتماد عليه وعقد صفقات تسويقية معه.

2️⃣  زيادة عدد المتابعين باستخدام البرامج.

قد يكون زيادة عدد المتابعين لحسابك في انستقرام أمراً صعباً بعض الشيء ويستغرق الكثير من الوقت. لحسن الحظ يوجد بعض البرامج مثل socialdrift التي يمكنها مساعدتك في بناء جماهيرية كبيرة على الانستقرام ومتابعين حقيقيين. هذه البرامج تقوم بالعمل على مدار 24 ساعة في اليوم حتى تقوم بإيقافها بنفسك.

بدايةً عليك تحديد ميول الأشخاص الذين ترغب بالتواصل معهم عن طريق البرنامج، هل هم أشخاص مهتمون بالملابس؟ أو بالطعام؟ أو ربما بالتكنولوجيا؟ بعدها قم بتحديد مجموعة من الهاشتاغات التي لها علاقة بمنشوراتك. وقم بتحديد طبيعة المنشورات التي يمكن للبرنامج التعليق عليها والتواصل مع أصحابها. بعد تحديدك جميع هذه الشروط سيبدأ البرنامج في العمل. حيث يقوم بالبحث عن جميع المنشورات التي تنطبق عليها شروطك ويبدأ بكتابة التعليقات ووضع الإعجابات، وبالتالي سيقوم الآخرون بالدخول لحسابك والاطلاع على منشوراتك ومتابعتك.

3️⃣ ابدأ باستخدام انستقرام في التسويق لمنتجاتك.

قد يكون التعاقد مع شركة ما للتسويق لمنتجاتها أمر أسهل ونتائجه أسرع من حيث المردود المادي. ولكن إن كنت تمتلك شركة ناشئة يمكنك أيضاً البدء باستخدام انستقرام في التسويق لمنتجاتك وخدماتك. مما يعود بالنفع على زيادة مبيعاتك.

ابدأ بنشر صور وفيديوهات قصيرة عن منتجاتك أثناء استخدامها، لتعرف الناس عن فوائدها. ولا تنسى الفائدة الكبيرة للهاشتاغات النشطة والمرتبطة بطبيعة منشوراتك في الوصول للأشخاص المناسبين والزبائن المحتملين.

الجميل في انستقرام أن منتجاتك ليست بحاجة لأن تكون ملموسة لتتمكن من بيعها. فحتى المصممون والموسيقيون يمكنهم نشر مقاطع موسيقية أو صور من تصميمهم لتعريف الناس بمهاراتهم وقدراتهم. فمثلاً يمكن لفرقة موسيقية نشر صور ومقاطع فيديو قصيرة لتشجيع الناس على شراء تذاكر لحفلتهم القادمة.

4️⃣ زيادة المبيعات عن طريق التسويق بالعمولة.

تعتبر روابط التسويق بالعمولة واحدة من أفضل الطرق لجني الأموال في انستقرام، فما هي هذه الروابط؟ هي روابط خاصة تحتوي على رقم تعريفي خاص بك أو اسمك، تقوم شركة ما (مثل أمازون Amazon أو أي باي Ebay) بتزويدك بها للترويج وبيع منتجاتها أو خدماتها ومقابل هذا المجهود تحصل على نسبة ما على كل عملية بيع.

على سبيل المثال، لنفترض أنك قمت بشراء طائرة بدون طيار Drone، وقمت بنشر مقطع فيديو قصير وأنت تستخدمها ثم نصحت متابعيك بالحصول على واحدة منها مع تزويدهم بالرابط الخاص بك. الآن كل متابع يقوم بشراء Drone عن طريق هذا الرابط ستحصل أنت بالمقابل على نسبة ما من سعرها أو مبلغ محدد.

5️⃣ تعاقد مع شركة ما.

واحدة من أكثر الطرق انتشاراً وأسهلها للحصول على الأموال من انستقرام هي التعاقد مع شركة ما للتسويق لمنتجاتها. فمثلاً يمكن لعارضي الأزياء التعاقد مع شركات أو مصممي الملابس لعرض المنتجات الجديدة على حساباتهم في انستقرام. كما يمكن للمهتمين في مجال التكنولوجيا التعاقد مع الشركات المصنعة للهواتف المحمولة مثلاً وتعريف متابعيهم بمواصفات هواتفهم الجديدة وميزاتها.

أخيراً إن الوصفة السحرية لنجاحك كمؤثر، هي تواصلك الدائم مع متابعيك من خلال الرد على اسئلتهم واستفساراتهم ضمن التعليقات. والرد على رسائلهم الخاصة. وبالتالي بناء جو من الألفة بينكم. بالإضافة لنشر صور وفيديوهات ذات دقة جيدة ومناسبة لما يرغبه الجمهور واستخدام هاشتاغات لها علاقة بالمنشورات.

وفي النهاية متابعينا الأعزاء، هل أنتم مستعدون للبدء في رحلتكم الخاصة لتكونوا مؤثرين في انستقرام؟ وما هو المجال الذي تفكرون في الانضمام إليه؟ شاركونا آرائكم في التعليقات.

قد يعجبك أيضاً: أهم 10 ميزات وخفايا لانستقرام!

شاركنا التعليق

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بكم

أخبار مميزة