Notebook 9 pen

سامسونج تتفوق مجدداً، وتطلق جيلاً جديداً من أجهزة نوت بوك 9.

بواسطة

يبدو أن العملاقة الكورية سامسونج اتخذت من الرقم 9 رمزاً لمنتجاتها في عام 2018، فبالإضافة إلى سلسلة أجهزتها الذكية جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس، كشفت سامسونج مؤخراً الستار عن الجيل الجديد من حواسبها المحمولة نوت بوك 9 – Notbook 9، والذي يتضمن ثلاث أجهزة جديدة، جمعنا لكم في آراء تك تفاصيلها، ويسعدنا أن نتعرف معكم عليها الآن.

نوت بوك 9 بين | Notebook 9 Pen

يأتي لابتوب نوت بوك 9 بين والذي يعتبر المنافس الأقوى لجهاز مايكروسوفت Surface، بقياس 13.3 إنش، وتصميم خارجي فريد من نوعه حيث تم استخدام خليط معدني خاص من الألمنيوم والمنغنيزيوم تطلق عليه سامسونج اسم ميتال 12 – Metal 12 في صناعة هيكل الجهاز مما منحه شكلاً ولوناً رائعاً يشبه اللون الفضي، ومتانة لا مثيل لها. مع ذلك لا يتجاوز وزن الجهاز 2.2 باوند، أي أقل من 1 كيلو غرام. ويمكن استخدام نوت بوك 9 بين بطريقتين إما لابتوب بالوضع الافتراضي أو تابليت من خلال قلب الشاشة بعكس لوحة المفاتيح، ويعود الفضل بذلك إلى مفاصله القادرة على التحرك بمقدار 360 درجة. يحتوي نوت بوك 9 بين على قلمٍ خاص به S-Pen يعمل بدون بطارية، ويمكن استخدامه في الرسم أو الكتابة على الشاشة بكل سهولة وسلاسة. كما يتميز القلم برأس رفيع جداً 0.7 ميلي. عند سحب القلم من بيته المتواجد في هيكل الجهاز، سيعمل البرنامج الخاص به بشكل تلقائي لتبدأ تجربة لا مثيل لها.

Notebook 9 pen 2018

أما فيما يخص المواصفات الداخلية لنوت بوك 9 بين فهو يتضمن الجيل الثامن من معالج إنتل Core i7، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 16 جيجا بايت من نوع DDR4. وقرص صلب بسعة 512 جيجا بايت من نوع SSD القادر على قراءة ملفات كبيرة جداً بسرعة خارقة. وبالنسبة لكرت معالجة الرسوميات فهو مدمج من نوع إنتل أتش دي Intel HD. كما يتميز بشاشة تعمل باللمس وبدقة 1920×1080 بيكسل.

وعند استخدام نوت بوك 9 بين بوضع الجهاز اللوحي تابليت، يمكنك التمتع باستعمال كاميرا بدقة 720 ميغا بيكسل تتضمن ميزة IR التي تعتمد على الأشعة تحت الحمراء، كما يمكن استخدام الكاميرا للاستفادة من ميزة التعرف على الوجه لفتح القفل. بالإضافة لميزة فتح القفل عن طريق بصمة الأصبع.

يمتلك نوت بوك 9 بين منفذاً من نوع USB-C، ومدخلاً من نوع HDMI للفيديو، بالإضافة لقارئ ذواكر SD، وميكروفون. أما البطارية فهي بسعة 39WH.

نوت بوك 9 بقياس 13.3 إنش | Notebook 9 – 13.3 inch

يعتبر هذا الجهاز تحديثاً لجهاز نوت بوك 9 – 13.3 إنش ولكن بدون قلم أو وضعية الجهاز اللوحي، ويمتلك معالجاً من الجيل الثامن من نوع إنتل Core i7، وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 16 جيجا بايت. فيما يخص القرص الصلب فهو بسعة 1 تيرا بايت من نوع SSD. ويتضمن معالج رسوميات مدمج Intel HD. يحتوي الجهاز كاميرا بدقة 720 ميغا بيكسل، ومنفذ USB-C، ومدخل HDMI، بالإضافة لقارئ ذواكر SD، وميكروفون. البطارية بسعة 75WH وهي أكبر من بطارية نوت بوك 9 بين بأكثر من الضّعف.

نوت بوك 9 بقياس 15 إنش | Notebook 9 – 15 inch

وهو الجهاز الأقل سماكةً ضمن عائلة نوت بوك حيث لا تتجاوز سماكته 15.4 ميلي، وهذه ليست الميزة الوحيدة فيه، فهو أيضاً يمتلك كرت معالجة رسوميات منفصل من نوع إنفيديا GeForce MX150، ويشابه جهاز نوت بوك 9 – 13.3 إنش في باقي المواصفات الداخلية من حيث المعالج والـ RAM، والقرص الصلب، والكاميراً، والمنافذ المتاحة، وسعة البطارية.

notebook 9 15 inch

من الجدير بالذكر أن جميع أجهزة الجيل الجديد من نوت بوك 9 يمكنها الاتصال بالانترنت عن طريق شبكة الواي فاي حصراً، ولا يمكن استخدام كبل الشبكة.

أما فيما يخص السعر، فلم توضح سامسونج أي تفاصيل في هذا الخصوص حتى الآن.

Notebook 9 specs

في النهاية متابعينا الأعزاء، برأيكم هل سيتغلب نوت بوك 9 بين على جهاز Surface؟ وكم تتوقعون أن يكون سعره؟ شاركونا رأيكم.

قد يعجبك أيضاً: سامسونج CHG90: شاشة عملاقة صممت خصيصاً لعشاق الألعاب في العالم!

شاركنا التعليق

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بكم

أخبار مميزة