Galaxy A9 Cover

مراجعة واستعراض لهاتف سامسونج ذو الكاميرات الأربعة Galaxy A9!

بواسطة

في خطوة مفاجأة جداً من العملاقة الكورية سامسونج، جاء إعلانها الرسمي عن هاتفها الذكي الجديد Galaxy A9 2018 وكما هو معروف فإن هواتف سامسونج الذكية من سلسلة A، يتم إدراجها دوماً ضمن تصنيف الهواتف المتوسطة، والتي تأتي بالدرجة الثانية مباشرةً بعد هواتفها الرائدة أمثال سلسلة Note وS. المذهل في الأمر أنه ولأول مرة تغير سامسونج استراتيجيتها في تصنيع الهواتف المتوسطة، فقد زودت هاتفها الجديد بأربعة كاميرات خلفية مع إمكانيات تصوير خيالية. وقد جاء على لسان المدير التنفيذي لسامسونج DJ Koh قوله:” دوماً ما كنا في سامسونج نعمل إلى إضافة التكنولوجيا الحديثة والمتطورة لهواتفنا الرائدة قبل نقلها بشكلٍ تدريجي لهواتفنا ذات الفئة المتوسطة. لكننا غيرنا استراتيجيتنا لهذا العام، وبدأنا بإضافة التكنولوجيا الحديثة للهواتف المتوسطة أولاً”.

يمتلك هاتف Galaxy A9 تصميماً خارجياً كلاسيكياً لا يختلف كثيراً عن نمط هواتف سامسونج الأخيرة، بارتفاع 162.5 مم، وعرض 77 مم، مع سماكة تصل إلى 7.8مم، وبوزن 183 غرام. وبالطبع لا تحتوي شاشته الأمامية ذات الـ 6.3 إنش تصميم نوتش الشهير. أما مواصفاتها فهي من نوع سوبر أموليد Super AMOLED وبدقة 2220×1080 بيكسل، بمعدل 392 بيكسل في الإنش الواحد، وبنسبة بعدية مقدارها 18.5:9. وتغطي الشاشة نسبة 80.5% من الواجهة الأمامية للهاتف.

follow us on telegram

تابعونا على تليجرام @Ara2Tech

يعمل هاتف Galaxy A9 بنظام تشغيل أندرويد أوريو إصدار 8، ويمتلك معالجاً ثماني النواة من نوع سناب دراغون Snapdragon 660، يرافقه معالج رسوميات من نوع Adreno 512. أما فيما يخص مساحة التخزين الداخلية فهي بسعة 128 جيجا بايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية منفصلة تصل سعتها إلى 512 جيجا بايت. وقد منحت سامسونج زبائنها الفرصة للاختيار بين 6 جيجا بايت للذاكرة العشوائية أو 8 جيجا بايت.

Galaxy A9 rear camera

وهنا نصل إلى الجزء الأهم في هاتف Galaxy A9، الكاميرا الخلفية الأسطورية، والتي تتألف من أربعة عدسات مختلفة الدقة والاستخدام، والتي تتوزع على النحور التالي؛ العدسة الرئيسية بدقة 24 ميغا بيكسل وبفتحة عدسة f/1.7، أما العدسة الثانية فهي بدقة 8 ميغا بيكسل مع فتحة عدسة بقياس f/2.4 وهي العدسة المخصصة لالتقاط الصور المعروفة باسم ultrawide أي ذات الخلفية الواسعة، وفيما يخص العدسة الثالثة فهي بدقة 10 ميغا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 وهي العدسة المسؤولة عن التقاط الصور بدقة عالية حتى بعد عمل تقريب للصورة بنسبة ×2، وأخيراً العدسة الرابعة بدقة 5 ميغا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 وهي العدسة المخصصة لكشف العمق أثناء التقاط الصور. وبالطبع تدعم الكاميرا الخلفية ميزة التصوير البانورامي والمدى الديناميكي العالي HDR. كما أنها قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 2160 بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، أو بدقة 1080 بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية أيضاً.

follow us on twitter

تابعونا على تويتر @Ara2Tech

ولم يقل اهتمام سامسونج بالكاميرا الخلفية عن اهتمامها بكاميرا السيلفي الأمامية، حيث زودت هاتفها بعدسة بدقة 24 ميغا بيكسل تدعم ميزة HDR وقادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية.

كما يدعم هاتف Galaxy A9 العديد من الميزات الأخرى، مثل؛ استخدامه بوضع شريحتي اتصال، وميزة القفل ببصمة الأصبع، وتوافقه مع خدمة Samsung Pay، وبالطبع فإن منفذ السماعات 35 مم مزود بميزة عزل الضجيج اثناء استخدام السماعات الخاصة بالهاتف. أما بطارية Galaxy A9 فهي بسعة 3800 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة يتم شحنها عن طريق كابل USB من نوع C يدعم ميزة الشحن السريع.

 Galaxy A9 Colors

يتوافر هاتف Galaxy A9 بالألوان التالية؛ الأسود والأزرق والوردي، مع العلم أنه لم يتم تحديد السعر حتى الآن.

والآن يسعدنا أن نترككم مع الجدول التوضيحي لكامل مواصفات الهاتف:

Galaxy A9 Specs

متابعينا الأعزاء، ما رأيكم بكاميرا هاتف Galaxy A9 الجديدة كلياً؟ وبرأيكم لماذا غيرت سامسونج استراتيجيتها لهذا العام؟ شاركونا رأيكم.

قد يعجبك أيضاً: مراجعة واستعراض لهاتف سامسونج الجديد Galaxy Note 9!

لمتابعة آخر الأخبار التكنولوجية، انضموا لنا في فيسبوك.

شاركنا التعليق

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بكم

أخبار مميزة