سامسونج CHG90: شاشة عملاقة صممت خصيصاً لعشاق الألعاب في العالم!

بواسطة

انتهزت العملاقة الكورية سامسونج Samsung فرصة مشاركتها في معرض جيمزكوم Gamescom 2017 المنعقد في ألمانيا للإعلان عن شاشتها الجديدة الكبيرة والمنحنية، والمصممة خصيصاً لعشاق الألعاب في العالم Samsung CHG90 QLED Gaming Monitor.

تمتاز شاشة سامسونج CHG90 بحجمها الكبير، 49 بوصة. بالإضافة لكونها شاشة منحنية الأطراف بنسبة 1800R، ونسبة بعدية بمقدار 32:9، أما دقتها فهي 1080×3840 بيكسل، مما يعني تجربة لا مثيل لها في عالم الألعاب، حيث تساعدك على التفاعل مع اللعبة بشكل أكبر والاندماج فيها. عدا عن تجربة العرض السنيمائي عند استخدامها لمشاهدة الأفلام والفيديوهات.

كما تتمتع شاشة CHG90 بتكنولوجيا كوانتوم دوت Quantum Dot المعروفة بقدرتها الكبيرة على إضفاء لمسة من الحياة على الألوان وعرضها بدقة عالية جداً تكاد أن تماثل الألوان الطبيعية في الحياة الواقعية. بالإضافة إلى أن وجود ميزة المدى الديناميكي العالي HDR لها دور كبير جداً في تحديد مدى دقة الألوان عن طريق تعتيم الألوان الغامقة أكثر وتفتيح الألوان الزاهية بهدف إظهار الصورة العامة بأفضل طريقة ممكنة. هذا ما يبدو جلياً في الصورة التالية حيث تم عمل مقارنة أثناء اللعب باستخدام كل من شاشة CHG90 وشاشة عادية، لإظهار الفرق والتنوع في درجات الألوان ووضوحها الكبير، والنتيجة كانت مذهلة:

samsung-chg90-HDR

وبحسب سامسونج فإن شاشتها الجديدة المنحنية CHG90 صممت خصيصاً لتقدم سرعة استجابة فائقة للصور المتحركة على الشاشة بأكملها حيث تصل سرعتها إلى 1 ميلي ثانية، لتمكن مستخدميها من الاستمتاع بأداء عالي جداً للألعاب بشكل لم يسبق له مثيل على الإطلاق. كما أن معدل تحديث الشاشة ذو سرعة 144 هرتز يضمن لك مشاهدة سلسة لا تشوبها شائبة حتى في الألعاب ذات معدلات الإطارات المرتفعة. بالإضافة للقدرة على ضبط معدل التحديث إلى 60 هرتز أو 120 هرتز عند الضرورة.

وتمتلك CHG90 القدرة على التنقل بين 20 درجة من اللون الأسود، مما يساعدك على ضبط درجة سطوع هذا اللون ليناسب أجواء الألعاب خاصةً التي تدور أحداثها أثناء الليل، وبالتالي القدرة على الكشف عن أدق التفاصيل في هذه الألعاب. كما يمكن الاعتماد على الأوضاع المتنوعة التي تمتلكها الشاشة بحيث تقوم من تلقاء نفسها بتحديد مستويات سطوع الألوان وحدتها ونسب التباين. هذه الأوضاع متوافرة لكل من أنماط الألعاب التالية: FPS وRTS وRPG وAOS.

samsung-chg90-Optimized-settings

كما تعتبر ميزة حماية العين التي تعمل على تخفيف كمية الانبعاثات الزرقاء من الشاشة واحدة من أهم الميزات في CHG90، والهدف منها تخفيف الجهد على العين وتقديم راحة بصرية أكبر. لتتمكن من اللعب لساعات طويلة دون الشعور بالإرهاق أو ألم في العينين.

وعلى الرغم من أن شاشة CHG90 تكافئ بحجمها شاشتين بقياس 27 إنش مع نسبة بعدية 16:9 بجانب بعضهما البعض، إلا أن وجودها كشاشة واحدة متصلة ببعضها البعض أفضل من وجود شاشتين مع حوافتيهما اللتين تعيقان النظر إلى حدٍ ما عند التقاءهما، ناهيك عن حلها لمشكلة تعدد المآخذ الكهربائية. كما يمكن بكل سهولة تقسيم الشاشة إلى عدة أقسام وبقياسات مختلفة لتناسب طبيعة العمل الذي تقوم به.

samsung-chg90-Multi-tasking

وفيما يخص وزن الشاشة بدون القاعدة الخاصة بها 11 كيلو غرام تقريباً، ويصل إلى 15 كيلو غرام تقريباً عند إضافة القاعدة. أما المنافذ، فالشاشة تأتي مع منفذي إتش دي إم آي HDMI، ومنفذ ديسبلاي بورت DisplayPort وثالث للصوت.

في النهاية متابعينا الأعزاء ما رأيكم بشاشة CHG90 المخصصة للألعاب؟ وهل تستحق سعر 1500 دولاراً أمريكياً؟ شاركونا رأيكم من خلال التعليقات.

قد يعجبك أيضاً: أسبوع باريس للألعاب يكشف النقاب عن الكثير من الألعاب الاستثنائية!

2 تعليقان
  1. […] قد يعجبك أيضاً: سامسونج CHG90: شاشة عملاقة صممت خصيصاً لعش… […]

  2. […] قياس كبير ودقة عالية، خاصة إن كانت منحنية الأطراف مثل شاشة سامسونج الجديدة CHG90 العملاقة. ليست أسباباً كافية لتعيش تجربة لعب استثنائية في […]

شاركنا التعليق

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بكم

أخبار مميزة