iphone x plus rumors

جميع التوقعات والإشاعات عن هواتف آيفون الجديدة وخاصةً iPhone X plus

بواسطة

حققت الشركة الأمريكية العالمية آبل العام الفائت نجاحاً باهراً ما زالت آثاره مستمرةً حتى يومنا هذا، وبدأت لغة تصميمٍ جديدة للهواتف الذكية، مع إطلاقها لهاتف iPhone X الذي رافقه تصميم نوتش Notch لأول مرة على الإطلاق، وعلى الرغم من الاستهجان و الاستغراب في الفترة الأولى من هذا القطع في الشاشة، إلا أنه سرعان ما أصبح لغة العصر، والتصميم الأكثر طلباً بين المستخدمين، مما دفع العديد من الشركات مثل  Asusو OnePlus وLG  وHuawei لاعتماده في أغلب هواتفها المحمولة الجديدة، وفي بعض الحالات لاحظناً تفوقاً على التصميم الأساسي نفسه فبعض الشركات تمكنت من تقليص حجم النوتش أكثر، وبعضها الآخر وهنا نقصد شركة هواوي الصينية في هاتفها P20 حيث أتاحت للمستخدم حرية استخدام الشاشة بتصميم نوتش أو كشاشة عادية.

ومع اقتراب شهر أيلول، وهو عادةً الموعد السنوي لإطلاق هواتف آبل الجديدة، تكثر الإشاعات والاحتمالات حول ماهية الهواتف الجديدة، وما هي الميزات الجديدة التي ستمتلكها وما الذي يميزها عن غيرها، وهل ستكون آبل هذا العام أيضاً حاملةً للواء التغيير والتطوير فيتبعها البقية؟ تفيد الإشاعات بأن آبل ستطلق هذا العام ثلاثة هواتف جديدة أحدها سيكون نسخة مطورة من هاتف iPhone X بشاشة أكبر وقد يحمل اسم iPhone X Plus أو iPhone X2 أو ربما iPhone 11. كما يتوقع أن يكون هنالك هاتف آخر ذو مواصفات تقنية أقل بعض الشيء بسعر أرخص للمستخدمين. ويتوقع أن تكون الهواتف الجديدة بلغة تصميم عصرية مع خيارات أوسع في ألوان الهواتف، ومزودة بمعالجات ذات سرعة كبيرة، بالإضافة لرفع دقة الشاشة، وزيادة عمر البطارية.

follow us on telegram

تابعونا على تليجرام @Ara2Tech

وقد تكون نوعية الشاشة واحدة من أهم الميزات المرتقبة في هاتف iPhone X الجديد، فالعديد من المصادر تعتقد بأن آبل ستضيف شاشة من نوع LCD إلى واحدة من هواتفها المحمولة الجديدة، إلا أن الشائعات تتضارب حول أي الهواتف ستمتلك شاشة من نوع OLED وأيها سيكون مزود بشاشة LCD؟ ويتوقع أن تصدر آبل نسخة من هاتفها الحالي iPhone X بشاشة من نوع MLCD Plus وهو نفس النوع الموجود في شاشة LG G7. وبالتالي سيكون ذلك سبباً في انخفاض سعر الهاتف، لكن في نفس الوقت ستعمل آبل على تعزيز وجود هاتفها بشاشة OLED الحالية. وبناءً على هذه المعلومات يتوقع أن تكون الهواتف الثلاثة التي ستقدمها آبل لهذا العام واحدة بشاشة من نوع MLCD Plus وبقياس 6.1 إنش، وهاتفين آخرين بشاشة من نوع OLED الأولى بقياس 5.8 إنش، والأخرى بقياس 6.5 إنش.

كما تشير التوقعات إلى احتمالية امتلاك واحد من هواتف آيفون الجديدة كاميرا خلفية ثلاثية، بهدف تحسين جودة الصور الملتقطة في الأجواء ذات الإضاءة السيئة، والرفع من مستوى تقريب الصور، حيث سيكون الأمر مشابهاً لما شاهدنا في هاتف Huawei P20 Pro، على الرغم من أن بعض المصادر تعتقد أن الكاميرا الثلاثية سيتم الإعلان عنها مع سلسلة هواتف 2019، أي حتى العام القادم.

follow us on twitter

تابعونا على تويتر @Ara2Tech

وبالنظر إلى الانتقادات التي وجهت العام الماضي لآبل عند إطلاقها هاتف iPhone X بسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي، يتوقع أن يكون هنالك عدة نسخ أقل سعراً هذا العام، والخيارات المتوقعة أن يكون الهاتف بشريحة اتصال واحدة وبسعر قد يكون ما بين 550 دولار أمريكي و650 دولار أمريكي. أو مع شريحتين اتصال وفي هذه الحالة قد يصبح السعر ما بين 650 دولار أمريكي و750 دولار أمريكي. وفي حال تحقق ذلك فغالباً ما ستستغني آبل عن بعض الميزات مثل القفل ببصمة الوجه ونظام Face ID وكذلك هو الحال في ميزة 3D touch، وأخيراً بنوعية الشاشة التي ستكون LCD بدلاً من OLED.

وعلى النقيض تماماً يتوقع أن يكون هنالك نسخة أخرى من الهاتف بسعر باهظ يصل إلا 1100 دولار أمريكي. ويستند أصحاب هذه النظرية على فكرة أن الهاتف سيكون بشاشة من نوع OLED وبحجم أكبر من الشاشات الأخرى.

متابعينا الأعزاء، هل سمعتم بأي إشاعات وتسريبات أخرى حول هواتف آبل المرتقبة؟ شاركونا رأيكم

قد يعجبك أيضاً: ما هي الأسباب التي تدفع الكثيرين لاستخدام سماعات آبل AirPods

لتبقوا على الاطلاع بآخر الأخبار التكنولوجية تابعونا على فيسبوك.

1 Comment
  1. […] قد يعجبك أيضاً: جميع التوقعات والإشاعات عن هواتف آيفون… […]

شاركنا التعليق

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بكم

أخبار مميزة