Infinity Display design

منافسة استثنائية تشتعل بين هواوي وسامسونج على شاشات Infinity O وملك واحد سيتصدر العرش

بواسطة
مر أكثر من عام على إطلاق آبل لموضة شاشات الهواتف الذكية بتصميم نوتش حيث كانت البداية مع هاتف iPhone X، والذي أحرز نقلة نوعية في مجال صناعة الهواتف الذكية واتاح الفرصة أمام احتمالات جديدة للاستفادة بشكل أكبر من شاشة الهاتف. فما كان أمام أغلب شركات تصنيع الهواتف المحمولة في عالمنا الحالي إلا أن تتبع هذا التصميم الجديد، لكن عمدت كل شركة منهم إلى إضافة شيء جديد لتضع بصمتها الخاصة، فمنهم من تفنن في تصغير حجم النوتش أكثر فأكثر، في حين أن شركات أخرى عمدت إلى زيادة محتويات النوتش مع المحافظة على نفس الحجم. وعلى الرغم من انبهار العديد من المستخدمين بالتصميم الجديد ومعارضة البعض الآخر له كحال أي فكرة جديدة في الحياة. إلا أننا يمكننا القول الآن بأن النقاش حول هذا الموضوع سيأخذ منحناً آخر خلال الفترة القريبة القادمة، وأن تصميم نوتش الأساسي سيصبح قريباً موضة قديمة وربما طي النسيان.
 
follow us on telegram

تابعونا على تليجرام @Ara2Tech

حيث أن الشركة الكورية العريقة سامسونج امتنعت عن تطبيق تصميم نوتش على أي من أجهزتها التي أطلقتها خلال هذا العام الفائت، وبالمقابل كانت تعمل سراً عن تجهيز تصميم جديد يطفئ بريق نوتش آبل نهائياً. بحيث تقدم هاتفاً لا يمتلك في واجهته الأمامية أي شيء سوى دائرة بسيطة للكاميرا الأمامية، وتكون باقي الشاشة كاملةً متاحة للاستخدام. وأطلقت على هذا التصميم الجديد اسم Infinity-O. لكن يبدو أنها لم تكن الوحيدة التي تعمل سراً، حيث تبين بأن منافستها الصينية الشرسة هواوي تعمل على فكرة مشابهة تماماً.

galaxy a8s

 

وعلى الرغم من الحرص الكبير الذي أبدته هواوي لسباق سامسونج وتسليط الأضواء الإعلامية عليها كما فعلت سابقاً مع العملاقة الامريكية آبل، أثناء إطلاقهم لسلسلة هواتفهم الجديدة iPhone XS، إلا أن سامسونج كانت لها بالمرصاد وربحت المعركة الأولى بينهما في هذه المنافسة التي يبدو بأنها ستكون طويلة الأمد. وجاء نصر سامسونج بعد أن أعلنت الشركة بشكل رسمي في مؤتمر لها في الوطن الأم لهواوي (الصين) عن هاتفها الجديد Galaxy A8s بتصميم Infinity-O، لكنها لم تحدد حتى الآن موعد توافره في الأسواق، ويتوقع أن يكون قبل نهاية شهر كانون الأول من هذا العام.

huawei-infinit

كما أن سامسونج أولت هاتفها Galaxy A8s الذي يعتبر من الفئة المتوسطة اهتماماً خاصاً، وهذا ما بدا جلياً من خلال المواصفات التقنية للهاتف. فهو مزود بالشاشة من نوع LCD بقياس 6.4 إنش تغطي الواجهة الأمامية للهاتف بشكل كامل. مع معالج من نوع سناب دراغون Snapdragon 710 يرافقه معالج رسوميات من نوع Adreno 616، وفيما يخص ذاكرة التخزين الداخلية فهي بسعة 128 جيجا بايت، يرافقها ذاكرة وصول عشوائي 6 أو 8 جيجا بايت. أما هاتف هواوي المنتظر يتشابه بشكل كبير مع هذه المواصفات التقنية، فيتوقع أن تكون الشاشة بقياس 6.2 إنش، مع معالج هواوي Kirin 980، وذاكرة تخزين داخلية بسعة تصل إلى 256 جيجا بايت.

follow us on twitter

تابعونا على تويتر @Ara2Tech

كما أن سامسونج لم تقف عند هذا الحد وحسب، فقد أعلنت مؤخراً أعلنت بأنها تنوي إصدار عدة تصاميم جديدة لشاشات الهواتف المحمولة، وهي:

1️⃣  Infinity U: في هذا التصميم يكون هنالك قطع بسيط في شاشة الهاتف على شكل حرف U بمنتصف الجهة العلوية من الهاتف ويحتوي هذا القطع الكاميرا الأمامية.

2️⃣ Infinity V: يشابه هذا التصميم سابقه، ولكن بدلاً من الشكل المنحني، سيكون هنالك رسم على شكل حرف V.

3️⃣ Infinity O: هو التصميم الذي شاركنا معكم عنه الكثير من التفاصيل في هذا المقال.

4️⃣ وأخيراً تصميم New Infinity، وهنا تكون شاشة الهاتف خالية تماماً من أي قطع، حيث سيتم العمل على وضع الكاميرا الأمامية في مكان غير اعتيادي. لكن سامسونج قالت بأنها ما زالت تدرس إمكانية تطبيق الفكرة بأفضل طريقة ممكنة.

Samsung infinity

من الجدير بالذكر أن شهر شباط الفائت من هذا العام شهد ظهور اول تطبيق عملي لشاشة New Infinity مع الهاتف الصيني VIVO APEX والذي يمتلك كاميرا مخفية في الجهة العلوية من الهاتف، وعند الضغط على الزر المخصص لها تظهر الكاميرا لتؤدي مهمتها وتعود لمنزلها ثانيةً.

 

متابعينا الأعزاء، ما رأيكم بتصاميم الشاشات القادمة إلى سوق الهواتف المحمولة؟ وبرأيكم كيف ستكون أجواء إطلاق هواوي لهاتفها الجديد؟ شاركونا رأيكم.

قد يعجبك أيضاً: مراجعة واستعراض لهاتفي جوجل الجديدين Pixel 3 وPixel 3 XL!

لتبقوا على الاطلاع بآخر الأخبار التكنولوجية تابعونا على فيسبوك.

 

 

شاركنا التعليق

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بكم

أخبار مميزة