هواوي 10 بروش

هواوي تدخل حلبة المنافسة بقوة مع ثلاثة أجهزة ذكية جديدة كلياً!

By

أقامت الشركة الصينية العالمية هواوي يوم الاثنين الفائت حدثاً خاصاً للإعلان عن ثمار جهودها المتواصلة لمنافسة أقوى شركات تصنيع الهواتف العالمية المتمثلة بآبل وسامسونغ. كما كان الحدث مكرساً للحديث عن السلسلة الجديدة من أجهزتها المؤلفة من ثلاثة أجهزة: Mate 10 و Mate 10 Pro و Mate 10 PORSCHE DESIGN.

تشترك الأجهزة الثلاثة بالعديد من المواصفات وأهمها المعالج ” كيرين 970 ” الذي يتميز بوحدة معالجة عصبية الأولى من نوعها في العالم والموجهة بشكل خاص لتطبيقات الذكاء الاصطناعي لاسيما الخدمات السحابية منها. وبحسب هواوي يتفوق المعالج كيرين 970 بنسبة 25% من حيث الأداء و50% من حيث الكفاءة مقارنةً بالمعالجات الأخرى. وهذا ما بدا واضحاً خلال اختبار قامت به هواوي على جهاز Mate 10 Pro الذي تمكن من معالجة أكثر من 2000 صورة في الدقيقة الواحدة.

كما تشترك الأجهزة الثلاثة باحتوائها على كاميرا خلفية مزدوجة وتكون الأولى بدقة 20 ميغابيكسل أما الثانية بدقة 12 ميغابيكسل، بالإضافة لميزة تثبيت الصورة البصري OIS، والتركيز التلقائي. وتعمل الكاميراتان معاً على إظهار أكبر قدر ممكن من التفاصيل في الصورة الواحدة. في حين تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

وفيما يلي سنعرض لكم بعض التفاصيل الأخرى عن كل جهاز على حدة.

 

Mate 10

ميت 10

يأتي هاتف ميت 10 مع شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.9 إنش ودقة 1440 x 2560 بيكسل، مع طبقة حماية من نوع غوريلا غلاس. أما الذاكرة الداخلية فهي بسعة 64 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي RAM 4 جيجابايت. وبطارية مدمجة بسعة 4000 ميلي أمبير. يتوفر الجهاز بثلاثة ألوان: الأسود والوردي والبني. وبسعر 710 دولار أمريكي.

Mate 10 Pro

ميت 10 برو

يمتاز جهاز ميت 10 برو بتصميمه الخارجي الأقرب إلى أحدث الأجهزة الذكية. مع شاشة من نوع AMOLED بقياس 6 إنش ودقة 1080 x 2160 بيكسل بالإضافة لطبقة حماية زجاجية من نوع غوريلا غلاس. أما فيما يخص الذاكرة الداخلية والـ RAM فيوجد إصداران من الجهاز، الأول يأتي بسعة 64 جيجابايت للذاكرة الداخلية و4 جيجا بايت للـ RAM، أما الإصدار الثاني يكون بسعة 128 جيجابايت للذاكرة الداخلية و6 جيجابايت للـ RAM. وبطارية مدمجة بسعة 4000 ميلي أمبير. يتوفر الجهاز بثلاثة ألوان: الأزرق والرمادي والبني. وبسعر 940 دولار أمريكي.

Mate 10 PORSCHE DESIGN

ميت 10 بورش

مستوى جديد كلياً من الرفاهية ستجده في التصميم الخارجي لهاتف Mate 10 PORSCHE DESIGN الفخم والمصنوع من خليط فريد من نوعه يضم المعدن والزجاج معاً كما يتميز بلونه الأسود المشابه للون سيارات بورش الألمانية. هذا ليس كل شيء فواجهة المستخدم صممت خصيصاً لتقديم أفضل وأعلى أداء ممكن لمثل هذا الجهاز الأسطوري. وعلى الرغم من كونه يطابق في المواصفات الداخلية جهاز ميت 10 برو إلا أنه يختلف عنه في سعة الذاكرة الداخلية 265 جيجا بايت وذاكرة الوصول العشوائي RAM بحجم 6 جيجابايت. وبسعر 1650 دولار أمريكي تقريباً.

الأجهزة الثلاث تعمل بنظام أندرويد أوريو 8 ولم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد إطلاقها ولكن من المؤكد أنه سيكون في شهر نوفمبر القادم.

في النهاية متابعينا الأعزاء أي الأجهزة الثلاثة نالت إعجابكم أكثر؟ شاركونا التعليقات.

2 Comments
  1. […] يعتبر هاتف هواوي الجديد ميت 10 واحد من أحدث الأجهزة التي تتوافر باللون الوردي الذهبي، حيث تم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة الماضية. ومن المتوقع توفره في الأسواق خلال شهر تشرين الثاني القادم. يسرنا أن تطلعوا على كافة التفاصيل الخاصة بالجهاز من خلال المراجعة التي قمنا بها عنه من هنا. […]

  2. […] الفئة من الأشخاص بعين الاعتبار، فمثلاً أطلقت هواوي السنة الفائتة، وهذه السنة إصدارات مخصصة من هواتفها بتصميم رائع […]

Comments are closed.

You may also like