HTC U12 Plus

استعراض لكافة توقعات هاتف HTC U12 Plus المرتقب!

بواسطة

بعد غياب طويل للشركة التايوانية HTC خلال عام 2018، الناجم عن قرارها بتقليص عدد أجهزتها الذكية لهذا العام، يبدو أن الوقت قد حان لتظهر على الساحة من جديد، لتستعرض هاتفها المرتقب U12 Plus والمقرر الإعلان عنه في 23 أيار الجاري. لكن الكثير من الإشاعات والتسريبات توالت في الظهور خلال الفترة السابقة، وكان أحدثها تلك الصور المسربة عن التصميم الخارجي للجهاز، والعديد من مواصفاته التفصيلية. وقد سنحت لنا الفرصة لإلقاء نظرة شاملة على الهاتف والاطلاع على أهم وأبرز مزاياه، ولكن بما أنه لم يتم الإعلان بعد بشكل رسمي فتبقى كل هذه المعلومات مجرد توقعات نرغب بمشاركتها معكم.

HTC U12 Plus Colors

وبحسب الصور الأخيرة المسربة يتضح أن هاتف U12 Plus سيكون بتصميمٍ تقليدي بعيداً عن موضة نوتش الجديدة، ويغطي واجهتيه الأمامية والخلفية طبقةُ من الزجاج المقوى، ويتوافر بثلاثة ألوان؛ الأسود، والخمري، أما الأخير فهو باللون الأسود الشفاف الذي يمكنك رؤية المكونات الداخلية للجهاز بشكل طفيف. ويمتلك الهاتف شاشةً بقياس 6 إنش تغطي الواجهة الأمامية بنسبة 80%. وبدقة 2880×1440 بيكسل، بنسبة بعدية مقدارها 18:9، بمعدل 537 بيكسل في الإنش الواحد. تحميها طبقةُ من الغوريلا غلاس Gorilla Glass 5. مزودة بتقنية HDR10 المسؤولة عن تقديم أروع الألوان وأفضل إضاءة ممكنة للشاشة. كما تم تصميم الجهاز ليكون مقاوماً للماء والغبار حسب معيار IP68 أي يمكنه الصمود لمدة 30 دقيقة على عمق 1.5 م تحت الماء.

follow us on telegram

تابعونا على تليجرام @Ara2Tech

وذكرت التسريبات امتلاك هاتف U12 Plus معالجاً حديثاً ثماني النوى من نوع سناب دراغون Snapdragon 845، يرافقه معالج رسوميات من نوع Adreno 630. كما سيكون متوافراً من الجهاز نسختان الأولى بمساحة تخزين سعتها 64 جيجا بايت أما الثانية فهي بسعة 128 جيجا بايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بدلاً من الشريحة الثانية تصل سعتها إلى 400 جيجا بايت. وفيما يخص ذاكرة الوصول العشوائية فهي نفسها في الإصدارين وبسعة 6 جيجا بايت.

وتبعاً للتسريبات والصور المنشورة يبدو أن HTC أضافت ولأول مرة في عالم الهواتف المحمولة كاميرتين أماميتين كل واحدة منهما بدقة 8 ميغا بيكسل، وبفتحة عدسة f/2.0. أما الكاميرا الخلفية فهي أيضاً مزدوجة؛ الأولى بدقة 12 ميغا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8، أما الثانية فهي بدقة 16 ميغا بيكسل، بفتحة عدسة f/2.6. تدعم الكاميرا الخلفية لهاتف U12 Plus العديد من الميزات الرائعة كالتركيز الليزري، والتثبيت البصري، والتقريب حتى ×2 مع المحافظة على جودة الصورة. بالإضافة لميزات التعرف على الوجوه والتصوير البانورامي والمدى الديناميكي العالي. ويذكر أن الكاميرا الخلفية قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 2160 بيكسل بمعدل 60 إطاراً في الثانية، أو بدقة 1080 بيكسل بمعدل 30/60/240 إطاراً في الثانية.

follow us on twitter

تابعونا على تويتر @Ara2Tech

ومن المتوقع أن يعمل هاتف U12 Plus بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8، مع إمكانية تحديثه لآخر إصدار من أندرويد والمعروف باسم P. وتتضمن الميزات الأخرى المتوقعة لهاتف U12 Plus دعمه لميزة القفل ببصمة الأصبع، وامتلاكه لمنفذ USB من نوع C. ومدخل سماعاتٍ بقياس 3.5 مم، يدعم ميزة عزل صوت الضجيج مع الميكروفون المخصص له. أما البطارية فهي بسعة 3500 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0، القادرة على شحن 50% من البطارية خلال 30 دقيقة فقط.

في النهاية يتوقع أن يكون سعر الهاتف 800 يورو أي ما يعادل 940 دولار أمريكي تقريباً.

متابعينا الأعزاء، ما رأيكم بهاتف U12 Plus الجديد؟ وهل جربتم من قبل هواتف من تصنيع شركة HTC؟ شاركونا تجربتكم.

قد يعجبك ايضاً: استعراض ومراجعة لهاتف honor 10 الجديد كلياً وميزاته الرائعة!

لتبقوا على الاطلاع بآخر الأخبار التكنولوجية تابعونا على فيسبوك.

شاركنا التعليق

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بكم

أخبار مميزة