Galaxy Note 9

جميع التوقعات والتسريبات لهاتف سامسونج المرتقب Galaxy Note 9!

By

على الرغم من الانجازات الكبير والكثيرة للعملاقة الكورية سامسونج منذ بداية عام 2018 وحتى الآن، إلا أن ذلك لم يفتر من عزيمتها قط، وربما سيكون النصف الثاني من عامنا هذا مليئاً بالمفاجآت. خاصةً وأن سامسونج على وشك إطلاق واحدٍ من أهم هواتفها المحمولة، وقد حددت يوم الخميس الموافق لـ 9 من شهر آب الموعد الرسمي للإعلان عن Samsung Galaxy Note 9 في بروكلين من مدينة نيويورك. وتنبع الأهمية الكبيرة والاهتمام الشديد بسلسلة هواتف Galaxy Note، لكونها تعمل بنظام أندرويد وتتميز بشاشاتها الكبيرة، ودعمها لاستخدام القلم S، ناهيك عن أداءها العالي والمتميز عن باقي الأجهزة بشكل عام. ومع اقتراب الإعلان، توالت العديد من الشائعات والتوقعات عن هذا الجهاز الجديد، أما نحن بدورنا في آراء تك، جمعنا لكم كل ما يمكن معرفته عن Galaxy Note 9 في التقرير التالي.

follow us on telegram

تابعونا على تليجرام @Ara2Tech

وتشير التسريبات إلى أن هاتف Galaxy Note 9 لن يكون مختلفاً من حيث الشكل الخارجي بشكل كبير عن سابقه Galaxy Note 8، حيث أظهرت الصور المسربة تصميماً مستطيلاً طولياً، يحيط به إطار مصنوع من المعدن، في حين ان الواجهة الأمامية والخلفية للجهاز من الزجاج المقوى، ويتوسط الجزء العلوي من واجهته الخلفية كاميرا مزدوجة، في حين ان حساس بصمة الأصبع يتموضع تحت الكاميرا بشكل مباشر، مما ينفي إمكانية وجود الحساس في الجهة الأمامية من الجهاز ومدمج بالشاشة كما كان متوقع. كما توضح الصور إمتلاك الهاتف على مدخل للسماعات من نوع 3.5 مم، ومنفذ USB-C، وحافظة لقلم S Pen. وتتوزع أزرار الهاتف على إطاره المعدني؛ بحيث يوجد زر التشغيل وزري الصوت في الجهة اليسارية، أما زر المساعد بيكس بي Bixby في الجهة اليمينية من الجهاز.

Galaxy Note 9 back

وتظهر الصور المسربة لهاتف Galaxy Note 9، واجهته الامامية المتميزة بشاشتها الكبيرة والتي تبلغ 6.3 إنش، مع حوافٍ ضيقة، وفيما يخص أبعاد الجهاز، فهو بارتفاع 161.9 مم، وبعرض 76.3 مم، أما سماكته فتبلغ 8.8 مم. كما تشير بعض التوقعات إلى وجود إنحناءة بسيطة في الجهة اليمينية من الهاتف على غرار هاتف S7 Edge لكن من جهة واحدة فقط. وهذه الانحناءه ستعطي الهاتف شكلاً غريباً بعض الشيء، وهذا ما ولد بعض الشكوك حول هذا الجزء من التصميم.

Galaxy Note 9 edge

أما فيما يخص المواصفات التقنية لهاتف Galaxy Note 9، فيتوقع ان يمتلك الجهاز واحداً من احد معالجات كوالكم سناب دراغون Snapdragon 845، لكن في نفس الوقت يدعي البعض أن سامسونج ستضيف معالجاً جديداً من نوع Exynos 9820، وقد يكون هذا صحيحاً بحيث يتوافر نسختين من الجهاز، ومما يزيد إحتمالية وجود نسختين من الهاتف تضارب التوقعات فيما يخص ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية، فبعض المصادر تشير إلى احتواء هاتف Galaxy Note 9 على RAM بسعة 6 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجا بايت، في حين أن مصادر أخرى تؤكد أن الهاتف سيكون بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 265 جيجا بايت. ويبقى توقع اخير فيما يخص مساحة التخزين الداخلية يشير إلى وجود نسخة من الهاتف بسعة 512 جيجا بايت.  كما يتوقع ان تزود سامسونج هاتفها الجديد ببطارية كبيرة إما بسعة 3,850 ميلي أمبير أو 4,000 ميلي أمبير.

متابعينا الأعزاء، ما رأيكم بتوقعات هاتف Galaxy Note 9؟ وهل سمتعم عن إشاعات أخرى تخص هذا الجهاز؟ شاركونا رأيكم.

قد يعجبك أيضاً: مراجعة واستعراض لهاتفي سامسونج الجديدين Galaxy A6 2018 وGalaxy A6 Plus 2018!

لمتابعة أخر الأخبار التكنولوجية تابعونا على فيسبوك وتويتر.

2 Comments
  1. […] أوضحت لنا الصور المسربة سابقاً أن هاتف Galaxy Note 9 سيكون بشاشة بقياس 6.3 إنش، ذات حواف ضيقة جداً، وتمتلك انحناءة بسيطة عند الحافة اليمينية من الهاتف. كما توضح الصور أيضاً امتلاك الهاتف لمنفذ USB-C وحافظة لقلم S Pen، ومدخل للسماعات 3.5 مم، وبالتأكيد ستضيف سامسونج زراً جديداً للهاتف لتشغيل المساعد الشخصي بيكسبي. أما من حيث المواصفات التقنية فيتوقع أن يمتلك الهاتف معالجاً من نوع سناب دراغون Snapdragon مع ذاكرة تخزين عشوائي بسعة 6 أو 8 جيجا بايت. كما يوجد العديد من التوقعات الأخرى والتي يمكنكم مراجعتها من خلال هذا المقال. […]

Comments are closed.

You may also like