samsung galaxy s9

ميزات في هاتف Galaxy S9 يطالب المستخدمون بتعديلها في Galaxy X!

بواسطة

لم تتوقف العملاقة الكورية سامسونج يوماً عن إبهار مستخدمي هواتفها المحمولة بما تقدمه من خدمات وميزات واختراعات جديدة، ولعل أبرزها وأحدثها كان جلياً في هاتفها الأخير Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus، هذا الهاتف الأسطوري ذو الأداء العالي والمواصفات التقنية المتطورة. لكن بالرغم من ذلك، فلا يخلو الأمر من بعض الهفوات التي أغفلتها سامسونج في هاتفها الأخير ويرغب المستخدمين بشكل عام أن تتجنبها الشركة في هواتفها القادمة، وبشكل خاص في هاتفها المرتقب Galaxy S10 أوGalaxy. ويتوقع المستخدمين أن تأخذ سامسونج هذه الملاحظات بعين الاعتبار للحفاظ على مستخدمي هواتفها، وخاصة مع اشتداد المنافسة حالياً في سوق الهواتف المحمولة بظهور الشركات الصينية أمثال هواوي وOnePlus اللتان تقدمان هواتف بإمكانيات عالية وأسعار منخفضة. ويسعدنا في آراء تك أن نشارك معكم ملاحظات المستخدمين هذه، ونرحب بأي إضافات أخرى من تجاربكم الشخصية.

التطبيقات الرئيسية في هاتف Galaxy S9:

على الرغم من تفوق سامسونج في المجال التقني وتزويد هواتفها المحمولة بأحدث التكنولوجيات، إلا أن تطبيقاتها الأساسية غير كافية، فعلى سبيل المثال: لوحة المفاتيح أو برنامج الرسائل وحتى متصفح الإنترنت، ليسوا بجودة التطبيقات ذاتها التي تقدمها جوجل؛ مثل Gboard وChrome وAndroid Messages. ومن الجدير بالذكر ان تطبيق Android Messages أتاح للمستخدمين مؤخراً ميزة قراءة الرسائل عن طريق الحاسب الشخصي مع إمكانية الرد عليها. وهنا يأمل المستخدمون بمزيد من التحديثات للتطبيقات الرئيسية لتنافس غيرها وتتفوق عليها.

follow us on twitter

تابعونا على تويتر @Ara2Tech

اللمس في الشاشة

بعد مواجهة بعض المستخدمين مشكلة بسيطة في بعض أجزاء الشاشة التي لا تستجيب للمس، صرحت سامسونج وبعد اختبارها للأمر أن بعض شاشات هواتف Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus توجد فيها هذه المشكلة. ويتوقع الا يتكرر هذا الأمر في أجهزتها القادمة، كما طلبت سامسونج من مستخدميها اللذين يوجهون أي مشكلة من هذا النوع بالتواصل معهم بشكل مباشر للبت في أمرها.

الوجوه التعبيرية باستخدام تقنيات الواقع المعزز AR Emoji

على الرغم من حداثة استخدام سامسونج لتقنيات الواقع المعزز في هواتفها المحمولة، إلا أنها حتى الآن لا ترتقي لمستوى تلك الموجودة في أجهزة Apple والتي بدأت باستخدام هذه التقنية مع هاتفها iPhone X وما زالت في تطور مستمر منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا. فمثلاً عند مقارنة ميزة AR Emoji الموجودة في سامسونج بنظيرتها في أجهزة آبل، والتي تهتم بأدق التفاصيل في وجهك فتقوم بالتعرف على وجهك بشكل تدريجي كي لا تغفل أي تفاصيل هامة فيكون الرمز التعبيري الأخير مشابهاً لك قدر الإمكان.

follow us on telegram

تابعونا على تليجرام @Ara2Tech

التعديل على صوت المساعد الشخصي بيكسبي Bixby

جاء هاتف Galaxy S9 ليحمل مع زراً جديداً مخصصاً للمساعد الشخصي الخاص بسامسونج بيكسبي، وعند الضغط عليه يتم تشغيل التطبيق بشكل مباشر، وبالطبع فإن الزر لا يمكنه تشغيل أي تطبيق آخر، حتى ولو قمت بإيقافه عندها سيكون الزر بلا أي فائدة، ويطالب مستخدمي سامسونج أن تتيح لهم الفرصة لاختيار تطبيق ما آخر عند إيقاف بيكسبي ليكون مرتبطاً بهذا الزر بدلاً من إبقاءه بلا أي عمل. ومن الجدير بالذكر أن سامسونج تفكر الآن جدياً بإضافة مساعدها الشخصي في المزيد من هواتفها المحمولة وغيرها من الإلكترونيات مثل الشاشات التلفاز أو برادات الأغذية.

متابعينا الأعزاء، هل قمتم باستخدام هاتف Galaxy S9 من قبل؟ وما هو انطباعكم عنه؟ وما هو رأيكم بالملاحظات التي تحدث عنها المستخدمين؟ شاركونا رأيكم

قد يعجبك أيضاً: مراجعة واستعراض لحاسب مايكروسوفت الجديد وجهازها اللوحي Surface Go!

لتبقوا على الاطلاع بآخر الأخبار التكنولوجية تابعونا على فيسبوك.

أخبار مميزة