Clocky header

كلوكي منبه آلي يستطيع التحرك والاختباء ليجبرك على الاستيقاظ لإيقافه!

By

قبل أن نخلد إلى النوم مساءَ كلِ ليلة، نتأكد من ضبط المنبهات على هواتفنا المحمولة، نعم المنبهات وليس منبهاً واحداً، عادةً ما تكون الفترة الزمنية بين كل منبه والآخر 5 دقائق، ويبدأ التنبيه مثلاً من الساعة السادسة صباحاً، وحتى الساعة السادسة والنصف تقريباً، ومع ذلك لا بد من استخدام زر الغفوة مرتين على الأقل، لنكسب خمس دقائق أخرى من النوم عند التنبيه الأخير. هل تبدو هذه التراجيديا الصباحية مألوفةً لديكم؟ حسناً، ربما هذه الصورة ستنعش ذاكرتكم 😉

mobile alarms

تُظهر الإحصائيات أن حوالي 40% من الناس حول العالم، يسيئون استخدام زر الغفوة في المنبهات سواءً الالكترونية منها أو التقليدية. وهذا ما يؤثر بشكل سلبي على حياتهم اليومية وتأخرهم عن التزاماتهم الصباحية. لحسن الحظ، كانت غوري ناندا Gauri Nanda خريجة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT واحدةً من الأشخاص الذي يعانون من صعوبةٍ بالغة في الاستيقاظ صباحاً وبشكل خاص أيام الدراسة. هذا ما دفعها للتفكير في حل جذري لهذا الموضوع. فكانت أول منتجات شركتها الأمريكية الناشئة ناندا هوم Nanda Home والمختصة في صناعة أدوات منزلية هدفها مساعدة الناس، المنبه الالكتروني المتحرك كلوكي Clocky.

كلوكي ليس منبهاً عادياً، فهو مصمم خصيصاً للأشخاص الذين يستخدمون زر الغفوة باستمرار، ولذلك فإنه يمنحك فرصة واحدةً للنهوض من الفراش، إن لم تقم باستغلالها وفكرت في الضغط على زر الغفوة. سيقفز كلوكي من على المنضدة المجاورة لفراشك ويبدأ بالركض ضمن الغرفة باحثاً عن مكانٍ مناسب للاختباءِ فيه، مطلقاً أصوات التنبيه المتواصلة، مجبراً إياك على النهوض للحاق به وإيقافه. ببساطة الأمر أشبه ما يكون برياضةٍ صباحيةٍ إجبارية.

Clocky raspberry

يتميز كلوكي بتصميم جذاب ورائع يجمع بين المنبه التقليدي من ناحية شكله المستطيل، مع لمسة إبداعية بوجود العجلات على جانبيه والتي يمكنها السير فوق الخشب أو السجاد بأريحية. وفيما يخص مهارة كلوكي في القفز، فيجب ألا يتجاوز ارتفاع قفزته عن 3 أقدام. أما صوت المنبه الخاص به فهو نفس صوت الرجل الآلي R2D2 من سلسلة الأفلام العالمية حرب النجوم Star Wars. كما أنه يتميز بوجود ضوء خلفي ليساعدك في تقفي أثره أثناء حركته أو عندما يختبئ خاصةً إن انتهى به المطاف في أماكن غير مرئية (أسفل التخت مثلاً)، ويمكن ضبط إعدادات الغفوة لكلوكي بحيث يسمح بأخذ غفوة لمرة واحدة، أو يمكن اختيار وضع بلا غفوة. أما إن كنت من الأشخاص القادرين على الاستيقاظ فور بدأ المنبه بالرنين، فيمكنك تعطيل عجلات كلوكلي عن الحركة، ليصبح مثل المنبه التقليدي. كما يقدم لك كلوكي الخيار بين عرض الساعة بنظام 12 ساعة أو 24 ساعة حسب رغبتك، ويمكنك ضبطه بسهولة وتعيين المنبه باستخدام الأزرار الأربعة الموجودة بمحاذاة زر الغفوة الكبيرة وهي: T وA وM وH. مع العلم أنه يمكنك الضغط على أي زر من هذه الأزرار ضغطة خفيفة لتشغيل ضوء صغير فوق الشاشة الالكترونية تمكنك من معرفة الوقت بوضوح، خاصةً في الليل.

clocky buttons

من الأمور التي لفتت انتباهنا في كلوكي أن واجهته الأمامية، تشكل من الزرين وشاشة العرض المستطيلة شكل روبوت له عينين وفم مبتسم تبدو عليه ملامح حماس، ليستقبلك في بداية نهارك بإيجابية وسعادة، ويعوضك عن الإزعاج الصباحي الذي سببه لك.

clocky aqua

وفي النهاية، مع كل هذه الميزات الرائعة لكلوكي يمكنك الحصول عليه مقابل 39.99 دولار أمريكي من خلال الموقع الخاص بشركة ناندا هوم، كما يتوفر بعدة ألوان كالأبيض والزهري الغامق والأسود والأحمر والأزرق الفاتح وغيرها.

clocky colors

إن كنت تعاني من مشكلة في الاستيقاظ باكراً، هل تعتقد أن كلوكي هو الحل الأمثل لك؟ وما هي الطريقة التي تعتمدها الآن؟ شاركنا رأيك.

قد يعجبك أيضاً: أطلس Atlas الروبوت البهلوان في نسخته الأحدث ذات المهارات الفائقة

You may also like