IphoneX

الذكرى السنوية العاشرة لآبل واطلاق أي فون 8 وأي فون أكس الجديد كلياً !

بواسطة

في الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق أول هواتف آبل الذكية حول العالم، وخلال المؤتمر المنعقد يوم أمس الثلاثاء 12-9-2017 في قاعة ستيف جوبز ضمن مقر الشركة الجديد Apple Park في ولاية كاليفورنيا، أكدت آبل على التقنيات والتفاصيل الدقيقة التي تعكس هوّيتها ورؤيتها المستقبلية.

واستغلت المؤتمر ليكون حافلاً بافتتاح سلسلة منتجاتها الجديدة والتي تضمنت: الجيل الثالث من ساعة آبل وتلفاز بدقّة 4K و آيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون العاشر iPhone X .

يذكر أن الجيل الثالث من ساعة آبل الذكية Apple Watch Series 3، يدعم الاتصال بالشبكات دون الحاجة للاستعانة بهواتف آيفون. وتم استخدام الشاشة كمُستقبل للإشارة، مع وضع شريحة إلكترونية لتغني عن تركيب شريحة عادية مثلما هو الحال في الهواتف الذكية. وأكّدت آبل أن الجيل الجديد يعمل بمعالج أسرع بنسبة 70٪ مع تحسينات تساعد على الاتصال بشبكات الواي فاي والبلوتوث بسرعة أكبر.
أما تلفاز آبل فهو بدقّة 4K ويدعم تقنية المدى الديناميكي العالي 4K HDR لتوفير ألوان ناصعة ودقّة عالية غير مسبوقة، وتم الإعلان عن توفر أفلام تدعم هذه الدقّة للاستفادة من الجيل الجديد بأفضل شكل مُمكن. وقدّمت آبل خاصيّة البث المُباشر في الجيل الجديد، بحيث يُمكن مشاهدة المباريات والأخبار، بالإضافة إلى معرفة النتائج بشكل مُباشر أثناء استخدام تطبيقات أُخرى.

كما تم الكشف عن الجيل الجديد من هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وهي تحمل وجهين من الزجاج وتتوفّر بثلاثة ألوان: الأسود، والرمادي، ولون وردي جديد. يمتاز الجهازان بمعالج ذي أداء عالي جداً وشريحة معالجة رسوميات مميزة. أما الكاميرات فهي 12 ميغابيكسل في آيفون 8، ومزدوجة 12 ميغابيكسل في آيفون 8 بلس، يمكن من خلالها تسجيل الفيديو بدقّة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية، وبدقّة 1080 بيكسل بسرعة 240 إطار للتصوير البطيء. وفي النهاية دعمت آبل كِلا الجهازين بخاصية الشحن اللاسلكي.

وفي النهاية جاء الإعلان عن آيفون العاشر مصدقاً للشائعات التي تردد صداها في جميع منصات التواصل الاجتماعي، وعلى غير العادة فإن تصميم الجهاز يختلف عن التصاميم التقليدية لشركة آبل محاولةً من خلاله اللحاق بركب الشركات المنتجة لشاشات تمتد على كامل الوجه الأمامي بتقنية OLED المستخدمة في هاتف سامسونغ S8. وفي إطار التصميم الجديد أيضاً تخلصت الشركة من الزر الرئيسي أسفل الشاشة لتوفر بدلاً منه شريط صغير لفك القفل والانتقال بين التطبيقات. يحتوي الجهاز على خاصيّة التعرّف على الوجه لتأمين الجهاز وهي خاصيّة تعمل بمعالج جديد موجود في الكاميرا الأمامية وشبكات عصبونية لمنع تزوير أو اختراق نظام الحماية، إذ لا يُمكن خداعه عبر استخدام صور أو مُجسّمات. وفي النهاية كانت الصدمة بسعر الهاتف 1000$ مما أثار موجة من السخرية ضمن شبكات التواصل الاجتماعي.
ما رأيكم بالمنتجات الجديدة لآبل وخاصة آيفون أكس الجديد كلياً ؟ هل سيغير قواعد اللعب ويقلب موازين السوق أم سيكون مخيب للآمال؟ شاركونا آرائكم.

6 تعليقات
  1. […] الساعة التي أعلن عنها في الذكرى السنوية العاشرة لآبل بتنوع أحجامها ووجود الكثير من أنواع الأحزمة التي يمكن […]

  2. […] (تعرف على جميع مواصفات هواتف iPhone 8, iPhone 8+, iPhone X ) […]

  3. […] Zenfone 5، الذي يشبه في تصميمه الخارجي هاتف آيفون العاشر iPhone X، وبشكل خاص الجزء العلوي من الشاشة المسمى بـ نوتش notch. […]

  4. […] في صدد الحديث عن هاتفٍ آخر، حصد جلبة كبيرة عند إطلاقه بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لآبل، أيفون أكس iPhone X لما تميز فيه من مواصفات تقنية رائعة […]

  5. […] الماضي وبالتزامن مع إعلان آبل عن أجهزتها الجديدة iPhone 8 وiPhone 8 Plus و iPhone X، أطلقت الشركة لأول مرة ميزة الواقع المعزز التي تقوم […]

  6. […] لغة تصميمٍ جديدة للهواتف الذكية، مع إطلاقها لهاتف iPhone X الذي رافقه تصميم نوتش Notch لأول مرة على الإطلاق، وعلى […]

شاركنا التعليق

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بكم

أخبار مميزة